1accountant
07-31-2009, 07:25 AM
بدائل التدريب * (http://www.aliahmedali.com/forum/newthread.php?do=newthread&f=35#_ftn1)
إن هدف المدرب هو أن يكتشف أسرع وأوفر طريقة لسد الفجوة المعرفية والمهارية. وأن يقوم بتحليل مسبق للاحتياجات التدريبية للتأكد من أن التدريب هو الحل.
لا يمكن للتدريب سد الفجوة المهارية التي تنجم عن:
تدني في الروح المعنوية أو الاتجاه السلوكي.
سوء السياسات والإجراءات.
مشكلات المعدات.
انعدام الحوافز.
ربما لا يكون التدريب هو أسرع حل لسد الفجوة المهارية عندما:
لا يتناسب وقت تصميم وتنفيذ التدريب مع وقت تطبيق المهارة الجديدة المكتسبة.
يؤدي الوقت الذي يمضيه المتدرب في التدريب بعيداً عن وظيفته إلى تدنٍ في الإنتاجية.
تلزم جداول الإجازات نوبات العمل على تدريب مجموعات صغيرة في وقت واحد, ولكن على مدى فترة زمنية طويلة.
ربما لا يكون التدريب الحل الاقتصادي الأجدى لسد الفجوة المهارية عندما:
يكون هناك عدد قليل من الموظفين متأثرين بمتطلبات الفجوة المهارية (فجوة المهارة).
يكون الاحتياج إلى مهارات جديدة لوقت قصير.
تكون تكاليف الدورة التدريبية أعلى من الفوائد التي يقدمها التدريب.
تكون المشاركة في الدورات العادية ضعيفة.
تعكس الدورات معلومات فقط, وليس اكتساب مهارات.
إن هدف المدرب هو أن يكتشف أسرع وأوفر طريقة لسد الفجوة المعرفية والمهارية. وأن يقوم بتحليل مسبق للاحتياجات التدريبية للتأكد من أن التدريب هو الحل.
لا يمكن للتدريب سد الفجوة المهارية التي تنجم عن:
تدني في الروح المعنوية أو الاتجاه السلوكي.
سوء السياسات والإجراءات.
مشكلات المعدات.
انعدام الحوافز.
ربما لا يكون التدريب هو أسرع حل لسد الفجوة المهارية عندما:
لا يتناسب وقت تصميم وتنفيذ التدريب مع وقت تطبيق المهارة الجديدة المكتسبة.
يؤدي الوقت الذي يمضيه المتدرب في التدريب بعيداً عن وظيفته إلى تدنٍ في الإنتاجية.
تلزم جداول الإجازات نوبات العمل على تدريب مجموعات صغيرة في وقت واحد, ولكن على مدى فترة زمنية طويلة.
ربما لا يكون التدريب الحل الاقتصادي الأجدى لسد الفجوة المهارية عندما:
يكون هناك عدد قليل من الموظفين متأثرين بمتطلبات الفجوة المهارية (فجوة المهارة).
يكون الاحتياج إلى مهارات جديدة لوقت قصير.
تكون تكاليف الدورة التدريبية أعلى من الفوائد التي يقدمها التدريب.
تكون المشاركة في الدورات العادية ضعيفة.
تعكس الدورات معلومات فقط, وليس اكتساب مهارات.