أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 06-22-2007, 10:26 AM
  #11
على أحمد على
 الصورة الرمزية على أحمد على
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
العمر: 78
المشاركات: 4,365
افتراضي كيفية مراجعة العملاء

كيفية مراجعة العمـــــــلاء

م البيـــــــــــــــــــــــــــان
1 تحقق من تطبيق نظم الرقابة الداخلية للعملاء وأكتب تقريراً مختصراً بملاحظاتك.
2 الحصول على بيان تفصيلى بأرصدة العملاء فى تاريخ الميزانية وأجراء المراجعة الحسابية وبالنسبة للعملاء عملات اجنبية يتم الحصول على كشف بأرصدتهم بالعملة الاجنبية والمعادل لها للتحقق من صحة التقييم.
3 المطابقة مع الرصيد الدفاتر المساعدة مع مراجعة ارصدة اول المدة بالدفاتر المساعدة مع الرصيد المرفق للعام السابق.
4 اختيار عينة من العملاء بحيث يتم المراجعة المستندية لحساباتهم مع الاطلاع على :
• فواتير المبيعات وأذون صرف من المخازن واستلام البضاعة
• اوامر الشراء أو العقود ان وجدت
• اشعارات الاضافة والخصم من الحسابات
• التحقق من تطبيق سياسات الشركة فى البيع مع العميل
• الربط مع حساب المبيعات والتأكد من صحة الترحيل
5 إرسال المصادقات لبعض العملاء تحت إشرافنا والبحث عن اسباب الفروق ان وجدت مع اعداد كشف يوضح العملاء المرسل لهم المصادقات ورصيدهم للملاحظات يدون بها الفرق إن وجدت.
6 احسب معدل دوران العملاء مع مقارنة النسبة بالعام السابق ومناسبة هذه النسبة
7 التحقق من سداد بعض المبالغ بعد تاريخ الميزانية بالرجوع إلى قسائم إيداع البنك بكشوف حساب البنك.
8 أثبت اجراءات المراجعة على جدول المراجعة.
9 أكتب تقرير بملاحظات المراجعة.
__________________
Ali Ahmed Ali
على أحمد على غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:10 PM