أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 02-29-2008, 09:51 AM
  #1
1accountant
 الصورة الرمزية 1accountant
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: مصر
العمر: 40
المشاركات: 2,094
Thumbs up ادارة ا لعلاقات العامة

تعريف العلاقات العامة :
هي العمل على إيجاد صلات قوية إيجابية وتفاهم متبادل بين الأفراد والإدارة وبين الأفراد وبعضهم البعض داخل المؤسسة من جهة ، وبين المؤسسة والجماعات الأخرى خارجها التي تسعى المؤسسة للحصول على ثقتها من جهة أخرى ، بهدف إحداث سمعة طيبة وعلاقة مستمرة
• أهداف العلاقات العامة
• وظائف العلاقات العامة
• أنشطة العلاقات العامة
أهداف العلاقات العامة

بناء على التعريف السابق يمكن أن نستنبط الغاية الرئيسية لإنشاء إدارة للعلاقات العامة في المؤسسة وهي :
"إحداث سمعة طيبة وعلاقة مستمرة بين الأفراد وبين الإدارة والأفراد ببعضهم البعض داخل المؤسسة وبين المؤسسة والجامعات الأخرى خارجها التي تسعى المؤسسة للحصول على ثقتها ."
ترجع أهمية إحداث سمعة طيبة وعلاقات مستمرة إلى المورد العالي على المؤسسة فهي :
1- تضمن وجود الولاء لها بين الأفراد داخل المؤسسة .
2- إيجاد التعاون الكامل بين الأفراد داخل المؤسسة وبين الإدارة .
3- إيجاد التعاون الكامل بين المؤسسة والجامعات الأخرى خارجها .
4- إيجاد الثقة في المؤسسة لدى الأفراد داخل المؤسسة وخارجها .
5- الحصول على التأييد والمساندة من الأفراد داخل المؤسسة وخارجها .
6- تكوين اتجاه إيجابي نحو المؤسسة في المجتمع الخارجي ، ونجو إدارة المؤسسة في داخلها .
7- اتساع نشاط المؤسسة ونموها وتقدمها .
8- الاستفادة من خبرات فدارت العلاقات العامة في المؤسسات الأخرى المماثلة
كل إدارة من إدارات المؤسسة العامة للبريد لها أهداف تسعى لتحقيقها , وتظهر أهداف إدارة العلاقات العامة من الدور الذي تقوم به العلاقات العامة في المجال الإداري بمعنى أن إدارة العلاقات العامة تهدف إلى إيجاد وخلق التفاهم المتبادل بين المؤسسة وجمهورها , وكذلك إقامة سمعة طيبة لها في أوساط العمل , والمحافظة على استمرار الاتصالات فيما بينهم , مع التصدي لأي محاولة للنيل من هذه العلاقة أو السمعة أو الاتصالات. وبشكل عام فإنه يراعى في تحديد أهداف إدارة العلاقات العامة
أن تكون :
• محددة وواضحة وصريحة ومفهومة
• واقعية وعملية من حيث قابليتها للتحقيق وإمكانية التنفيذ
• مرتبطة بأهداف المؤسسة ككل
الأهداف الأساسية للعلاقات العامة في جميع المؤسسات :
• تقديم المؤسسة إلى الجمهور من حيث أهدافها وسياساتها وجهودها الإنتاجية أو الخدمات التي تقدمها إلى جماهيرها
• تقديم تفسير للإدارة عن الاتجاهات والآراء الخاصة بالجماهير عن المؤسسة
• كسب رضاء أو موافقة الجمهور عن أنشطة المؤسسة ،وخدماتها ومنتجاتها
• إرشاد الإدارة في اتخاذ القرارات ورسم السياسات الصحيحة
ويمكن إبراز الأهداف التي تسعى إدارة العلاقات العامة إلى تحقيقها بشكل مفصل كما يلي:
• دعم الصلة مع أجهزة الإعلام
• العمل على كسب تأييد الرأي العام وثقته بإمداده بالمعلومات الصحيحة والحقائق عن مشروعات المؤسسة العامة للبريد وخدماتها
• تكوين صورة طيبة ومركز ممتاز للمؤسسة لدى الجمهور الخارجي
• الإعلام عن أهداف المؤسسة وأوجه نشاطها
• نشر الوعي بأهمية الخدمات التي تقدمها المؤسسة
• نشر الوعي بما يتعلق بنشاط المؤسسة على المستوى الوطني
• كسب ثقة الجمهور الخارجي وتعاونه
• ربط العاملين بعلاقات وطيدة وإيجاد روح التفاهم بينهم
• دعم العلاقة بين المؤسسة والأجهزة الأخرى
• دعم العلاقات الإنسانية بين جموع العاملين بالمؤسسة
• نشر الوعي داخل المؤسسة
• دعم التعاون المثمر بين العاملين والإدارة
• إيجاد درجة عالية من الترابط بين إدارات المؤسسة
• تنمية المستوى الثقافي والاجتماعي للعاملين بالمؤسسة
• رفع الروح المعنوية للعاملين وتلبية مطالبهم
__________________
لا الـــــــــــه إلا الله


if you fail to plan you plan to fail


كلنا نملك القدرة علي إنجاز ما نريد و تحقيق ما نستحق
محمد عبد الحكيم
1accountant غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:48 PM