
سؤال في محاسبة شركات المقاولات
ياجماعة الخير انا الان بصدد العمل في شركة مقاولات وسوف امسك دفاتر حساباتها والشركة ليست حديث العهد اي انها شغاله من سابق وتوقفت لاسباب ناتجه عن خلافات بين الشركاء و تم فض الشراكه وتقاسم المشاريع حسب الاتفاق وتم التراضي وانا الان بصدد مسك دفاتر وحسابات اخد هذه المشاريع التي تعثرت للاسباب السالفة الذكر فكيف ومن اين ابداء مع العلم انه لايوجد حسابات سابقة يعتمد عليها او دفاتر لدى المقاول وكان حروجه من الشراكة كبداية جديدة من الصفر و مع العلم بوجود مواد من سابق وتجهيزات اخرى فمن اين ابداء معه وكيف اتعامل مع الديون التي على المشروع والذي يظهر مطالبيها بين الحين والاخر وكذا المواد التي لا اعرف كيف يتم جردها او تقدير ثمنها كونها مواد غير قابله للتخزين هل اهمل جميع هذه الاشياء . وما اريد الوصول اليه كيف ابداء ومن اين هل من الضروري الاهتمام بعمل القيد الافتتاحي اما ان الامر عادي نواصل حتى اخر السنه والفارق يتم حسابه راسمال ولكن هذا يدعوا الى التشكيك بصحة ودقة الميزانيه ارجوا ان يكون سؤالي وضح وان لا اكون قد اطلت عليكم .
اخوكم محتار في امره
حيث اني حديث العهد بحسابات شركات المقاولات وقد استفدت من خلال منتداكم الكثير والكثير فبارك الله فيكم
ولكن مازالت هنالك امور لم استطع استيعابها وانا معتمد على الله تم عليكم بان تستحملوني وتردوا على اسئلتي ولكم من خالص الحب والتقدير