السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
السادة اعضاء منتدي المحاسبين المصريين الكرام تحية طيبة وبعد استفسار بسيط من حضراتكم عند مراجعتي لشركة تبين وجود اصول مهلكة دفترية بقيمة 12.896.959 ريال وذلك في 31/12/2010م وتبلغ تكلفتها الدفترية في 31/12/2010 مبلغ13.624.944ريال ومجمع اهلاكها في 31/12/2010م 13.292.721 اي ان صافي قيمتها الدفترية مبلغ 332.223 ريال وذلك في 31/12/2010م المهم قمت بعمل ايضاح بالقوائم المالية بانه توجد لدي الشركة اصول مهلكة دفترية بالقيمة سالفة الذكر ولكن مدير المراجعة حذفها لانها لم تكون مذكورة العام السابق وقال لي ماذا سيؤثر في عرض القوائم المالية عدم ذكر قيمة الاصول المهلكة دفتريا؟ فلم استطع الرد عليه فهل يوجد مايؤكد انه يجب علينا للعرض السليم للقوائم المالية ضرورة ذكر انه توجد لدي الشركة اصول مهلكة دفتريا وذلك بالايضاحات للقوائم المالية هل هناك معيار او لائحة او اي حاجة تؤكد ضرورة ذكر تلك المعلومة بالقوائم المالية والهدف من ذكرها بالقوائم المالية وماالهدف من ذكر او عدم ذكر قيمة الاصول المهلكة دفتريا بالقوائم المالية علي اتخاذ القرارات المالية . ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|