إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-2010, 11:21 AM
  #1
حمزة المحاسب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
العمر: 39
المشاركات: 135
Icon28 المنزل العائلي موثق الملكية يخضع للضريبة كوحدة سكنية واحدة

المنزل العائلي موثق الملكية
يخضع للضريبة كوحدة سكنية واحدة

علاء معتمد
تتلقي صفحة "سوق المال" استفسارات القراء حول قانون الضريبة العقارية الجديد ولائحته التنفيذية للإجابة والرد عليها سواء علي تليفون 25781718 أو البريد الإلكتروني للقسم الاقتصادي "gektsad @YAHOO. com أو بالبريد العادي علي العنوان:
"111ش رمسيس جريدة الجمهورية القسم الاقتصادي".
* يسأل القاريء صلاح محمد سيف النصر الجيزة عن موقف المنزل العائلي من الضريبة العقارية؟
* * يجيب طارق فراج رئيس مصلحة الضرائب العقارية بأن من يملك منزلاً عائلياً له ولأولاده وثابت ملكيته له فقط فإذا كان هذا العقار وحدة سكنية واحدة وخضع للقانون الجديد سوف يحاسب ضريبيا عنه كوحدة سكنية واحدة بمراعاة حد الاعفاء 6000 جنيه.
أما إذا كان المنزل عبارة عن عدد من الوحدات السكنية فتحاسب ضريبيا كل وحدة سكنية علي حدة بمراعاة حد الاعفاء لكل وحدة "6000 جنيه".
* يسأل القارئ ابراهيم زكي القاهرة عن أن القيمة الايجارية في هذا القانون هل هي ذاتها الايجارية الجديدة؟
* * ويجيب طارق فراج بأن هناك اختلافاً كبيراً بين الاثنين حيث ان الايجارات الجديدة يحكمها القانون رقم 4 لسنة 1996. وتطبق بشأنها أحكام القانون المدني وتسري عليها نصوص وأحكام ومبادئ القانون المدني مثل "العقد شريعة المتعاقدين" من حيث القيمة الايجارية المتفق عليها في العقد المبرم بين المالك والمستأجر ومدة العقد وكلها تكون رضائية بين طرفي العقد بحيث يمكن زيادة القيمة الايجارية من أي وقت حسبما يتراءي للمالك والمستأجر.
أما بالنسبة للقيمة الايجارية في هذا القانون فتحددها لجان الحصر والتقدير بمراعاة الأسس بين المالك والمستأجر فهي قيمة ايجارية حكمية وافتراضية بقصد تحديد وعاء الضريبة تمهيداً لاحتسابها وليس معياراً لتنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر.
حمزة المحاسب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:22 PM